موضوع: oracle financial القطاع المالى والمحاسبى الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 3:33 am
البرنامج التدريبي في تطبيقات الحاسب المتقدمه ( القطاع المالي والمحاسبي )
ORACLE e-business suite "Financial App".
هي عبارة عن عدد من التطبيقات التي تغطي الوظائف المالية من عمل المنشأت و تشمل خمس برامج اساسية و هي: 1- الاستاذ العام- General Ledger - GL - لتسجيل القيود المحاسبية و اعداد التقارير و القوائم المالية مثل ميزان المراجعة و الميزانية و قائمة الدخل، ... الخ 2- برنامج المدفوعات - Account Payables- AP - لتسجيل بيانات الموردين و ما في حكمها و متابعة عمليات الدفع، ... الخ 3- برنامج المقبوضات - Account Receivables - AR - لتسجيل بيانات العملاء و ما في حكمها و متابعة عمليات التحصيل، ... الخ 4- برنامج الاصول الثابتة - Fixed Assets - FA - لتسجيل بيانات الاصول الثابتة و احتساب الاهلاك ، ... الخ 5- برنامج ادارة التقدية - Cash Management - CE – لمطابقة حركة النقدية مع البنوك ، ... الخ اما بالنسبة لـ "R12" فالمقصود بها الاصدار او الـ Version تمام مثلما ان هناك "office 2003" و "Office 2007" و "Office 2010" و هكذا فكل فترة تقوم شركة اوراكل بعمل تطوير لبرامجها و كل فترة يصدر اصدار جديد و اخر اصدار هو 12.1.2 و لكن يعرف اختصارا بـ R12 ف حرف الـ "R" هو اختصار لـ كلمة "Release" اي اصدار
الهدف من البرنامج التدريبي :
يهدف هذا البرنامج التدريبي المتكامل إلى تأهيل الدارسين للحصول علي شهادة معتمدة من شركة أوراكل العالمية والتي تؤهل الدارس للعمل كإستشاري تطبيقات نظم أوراكل المالية الأكثر طلبا لسوق العمل والمستخدمة فعليا بكبري الشركات و المؤسسات بكافة قطاعات العمل ويتم من خلال تطبيق نظام اوراكل المالي ميكنة الدورة المالية للمؤسسة بشكل متكامل يشمل علي .. ( الأستاذ العام -العملاء – الموردين – الأصول الثابتة – التسوية البنكية ) ويتم ذلك من خلال برنامج تدريبي متكامل معتمد من شركة اوراكل العالمية يدعم الدارس بخبرات علمية و عملية ليصبح الدارس قادر علي الألتحاق بسوق العمل بمجرد الأنتهاء من البرنامج التدريبي بكبري الشركات داخل وخارج مصر.